من أنا

صورتي
البجلات-منيةالنصر, الدقهلية, Egypt
تربوي إدارة الزرقا التعليمة دمياط

الاثنين، 6 يونيو 2011

طريقة ميشيل توماس

طريقة ميشيل توماس

طريقة ميشيل توماس هي طريقة لتعليم اللغات بشكل عملي في زمن قصير ابتكرها الأمريكي بولندي المولد ميشيل توماس، ولاقت شهرة عالمية واسعة خاصة بعد أن تعلم على يد ميشيل عدد من المشاهير مثل المخرج السينمائي وودي آلن.

قام ميشيل توماس بنفسه بتسجيل شرائط بالإنجليزية لتعليم اللغات الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية، كما قام معلمون آخرون بعد وفاته باستخدام نفس الطريقة في تدريس لغات أخرى مثل المندرين (الصينيةوالعربية باللهجة المصرية، والبرتغالية، واليابانية، واليونانية، والهولندية، والبولندية، والروسية.

تتميز الطريقة بأنها لا تحتاج لعمل كتابي، أو للتذكر، بل تعتمد على تدريس اللغة عن طريق تشكيل العبارات الأكثر استخداما بجانب كيفية تعبير المتعلم عما يشعر أو يريد باللغة الجديدة.

يبدأ التعليم بإعطاء كلمات بسيطة مثل "يكون" و"ممكن"، ثم يبدأ المدرس بالتساؤل كيف نقول عبارة "إنه ممكن"؟ وهكذا تدريجيا حتى ينجح المتعلم بعد حصص معدودة في قول عبارات مثل "إنه غير مناسب لي هكذا، أريد أن أحصل عليه اليوم لأنني سأكون مشغولا غدا ولا يمكنني الانتظار"، أو "الوضع السياسي والاقتصادي في إيطاليا صعب للغاية"

أغلب اللغات التي قام توماس بتدريسها بنفسه تنتهي دراسة المرحلة الأولى منها في ثماني ساعات فقط، ويمكن لاحقا للدارسين شراء تسجيلات للمراحل المتقدمة، أو تسجيلات خاصة لزيادة حصيلة المفردات اللغوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق